إعلان

ما هو وسام "نجمة القدس" الذي منحه الرئيس الفلسطيني لشيرين أبو عاقلة؟

04:06 م الخميس 12 مايو 2022

وسام نجمة القدس الفلسطيني الذي منح لشيرين أبو عاقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس المحتلة-(ا ف ب):

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الصحفية شيرين أبو عاقلة "وسام القدس" أثناء تكريم أقيم في مقر السلطة الفلسطينية الخميس غداة مقتلها خلال تغطيتها عملية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين.

ويعتبر هذا الوسام ثاني أرفع الأوسمة الفلسطينية بعد وسام "دولة فلسطين"، وتم إنشاؤه عقب إقامة السلطة الفلسطينية ويمنح بدرجاته المختلفة للرؤساء والملوك والشخصيات الرفيعة الداعمة للفلسطينيين في الصراع مع إسرائيل.

وينقسم هذا الوسام إلى خمس طبقات أو درجات هي "الوشاح الأكبر" و"النجمة الكبرى" و"نجمة القدس" و"نجمة السلام" و"فارس القدس".

ومن وجهة نظر رسمية، يمنح وسام القدس من درجة "نجمة القدس"، الذي حصلت عليه أبو عاقلة، للوزراء والسفراء والمبعوثين والمحافظين وأعضاء البرلمانات وممثلي الأحزاب الفلسطينيين والأجانب.

أما رتبة "الوشاح الأكبر" فتقدم للملوك والرؤساء ورؤساء الحكومات، و"النجمة الكبرى" لرؤساء الحكومات والوزراء والمبعوثين الدوليين والقيادات البرلمانية والحزبية العربية والدولية، و"نجمة السلام" للنشطاء الفلسطينيين والأجانب الذين يعملون من أجل السلام ولأعضاء البرلمانات وممثلي الأحزاب الداعمين لحرية واستقلال دولة فلسطين، و"فارس القدس" للكفاءات المبدعة والمتميزة في مختلف المجالات.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: