إعلان

جوتيريش يحذر من دخول العالم دوامة الجوع والفقر بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا

11:24 ص الخميس 12 مايو 2022

أنطونيو جوتيريش

فيينا- (أ ش أ):

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من مغبة دخول العالم في دوامة الجوع والفقر؛ بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والتي طالت تأثيراتها الأمن الغذائي العالمي.

جاء ذلك خلال لقائه الرئيس النمساوي ألكسندر "فان دير بيلين" بالعاصمة النمساوية (فيينا).

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال الأمين العام إن العملية الروسية تسببت في دمار كبير وخراب ومعاناة في البلاد، مما أدى إلى أكبر موجة نزوح في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وأرسل موجات صادمة في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وأكد جوتيريش ـ خلال زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى النمسا لعقد اجتماعات مع المسؤولين، وترأس اجتماع مجلس الرؤساء التنفيذيين الذي سيجمع رؤساء كيانات الأمم المتحدة الرئيسية من جميع أنحاء العالم شخصياً لأول مرة منذ بدء جائحة كوفيد-19ـ على ضرورة أن تتوقف هذه الحرب التي لا معنى لها، واتي أشعلت أزمة ثلاثية الأبعاد " الغذاء والطاقة والتمويل" ذات آثار مدمرة على أكثر الناس والبلدان والاقتصادات ضعفا.

وبعد لقائه المستشار النمساوي "كارل نهامر"، قال الأمين العام إنه على اتصال بمسؤولين روس وأوكرانيين وأتراك ومسؤولين آخرين لمعالجة مسألة الأمن الغذائي.

وقال إنه يشعر بقلق عميق حول احتمال انتشار الجوع في أجزاء مختلفة من العالم نتيجة حالة الأمن الغذائي المأساوية التي نواجهها بسبب الحرب في أوكرانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: