إعلان

الاجتماع الوزاري الـ19 للتحالف الدولى لمحاربة داعش يختتم أعماله ويؤكد تضامنه مع إفريقيا

11:20 م الأربعاء 11 مايو 2022

التحالف الدولى لمحاربة داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المغرب - (أ ش أ)

اختتم مساء اليوم أعمال الاجتماع الوزاري التاسع للتحالف الدولي لمحاربة داعش، في مراكش بالمغرب، مؤكدًا تضامنه مع الدول الإفريقية، والعزم الجماعي على مواجهة التهديد المتطور لداعش في القارة السمراء،

وشدد المشاركون من 79 دولة (19 من إفريقيا و8 من آسيا و9 وفود عربية)، على استمرار العزم والالتزام بتأمين مكاسب التحالف ضد داعش في الشرق الأوسط؛ خاصة عبر جهود تحقيق الاستقرار، ومعالجة التهديد عبر تنسيق كلي وشامل للجهود كسمة مميزة للتحالف.

وأعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة - في مؤتمر صحفي اليوم - عن نجاح الاجتماع الذي شارك فيه 47 وزيرًا، وانضمام جمهورية البنين كعضو جديد في الائتلاف "العضو 85"، مشيرًا إلى أن الدورة الحالية ترأستها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية والنيجر وإيطاليا.

وأضاف أن جلسات الاجتماع ركز مناقشاته على الوضع في إفريقيا، بوصفها هدفًا رئيسيًا للإرهاب، مشيرًا إلى تأكيد الاجتماع على أهمية جهود المدنيين باعتبارها حجر الزاوية للموجة التالية من حملة إلحاق الهزيمة بداعش.

كما خلص الاجتماع إلى أن أي حل دائم لوقف انتشار داعش في إفريقيا سيعتمد على السلطات الوطنية والجهود والمبادرات دون الإقليمية والإقليمية في القارة، مشددًا على أن التحالف سيظل مدفوعًا بجهود المدنيين من خلال ومع وأعضائه الأفارقة، تماشيًا مع مبدأ التملك، وبما يتناسب والاحتياجات الخاصة للدول الإفريقية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: