إعلان

رئيس الحكومة اللبنانية: التصويت في الانتخابات النيابية واجب لا يجوز الامتناع عنه

02:22 م الأربعاء 11 مايو 2022

نجيب ميقاتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (أ ش أ)

أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن التصويت في يوم الانتخاب حق وواجب لا يجوز الامتناع عنه أو التردد في القيام به، مشددا على أن مسؤولية المواطنين بالدرجة الأولى أن يختاروا من يريدون أن يمثلهم ويحمل تطلعاتهم، معتبرا أن الانتخاب هو المعبر الطبيعي للتغيير الذي يريده اللبنانيون بغض النظر عن الأشخاص والانتماءات.

ودعا ميقاتي ،في تصريحات له اليوم بالسراي الحكومي، اللبنانيين إلى الإقبال على الاقتراع، داعيا لأن يكون يوم الانتخاب محطة أساسية في مسار الديمقراطية من أجل مستقبل لبنان واللبنانيين.

وقال ميقاتي إن اللبنانيين على مختلف الأراضي اللبنانية مدعوون يوم الأحد المقبل للمشاركة في الانتخابات النيابية، بعد جولتين انتخابيتين تمتا بنجاح الأسبوع الماضي للمغتربين مؤكدا أنهما شكلتا خطوة أساسية في تعزيز الترابط بين اللبنانيين المغتربين وبين وطنهم.

وشدد على أن الحكومة اتخذت عبر وزارة الداخلية كل الإجراءات الكفيلة بتأمين سلامة الاقتراع وحرية الناخب، معتبرا أن الدور الأساسي يبقى على المواطنين عبر الإقبال على الصناديق والإدلاء بأصواتهم، لكي يكون اقتراعهم ترجمة عملية لآرائهم وتطلعاتهم.

وتجري الانتخابات النيابية بنظام القائمة النسبية يوم الأحد المقبل في 15 دائرة كبرى تضم 26 دائرة صغرى بجميع أنحاء لبنان ويتنافس فيها حوالي 718 مرشحا ضمن 103 قوائم انتخابية.

ربعاء، تفاصيل ضبط طالب بالصف الأول الإعدادي خلال الغش في مادة الرياضيات فرع الهندسة داخل إحدى لجان الامتحانات بمدرسة محمود عبدالفتاح حسن التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية.

وقال المصدر إنه خلال أداء امتحان مادة الرياضيات فرع الهندسة للصف الأول الإعدادي بلجنة رقم 6 بمدرسة الشهيد محمود عبدالفتاح حسن التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية، جرى ضبط طالب يدعى "ش.ن"، أثناء محاولة الغش من هاتف محمول، مشيرا إلى أنه جرى تحرير محضر إثبات حالة وإحالة الواقعة للتحقيق، من قبل الأجهزة الأمنية خاصة بعدما تبين أن الطالب يمتلك نموذج إجابة الامتحان الخاص بتصحيح المادة على هاتفه المحمول.

وأشار المصدر إلى أن الطالب كان قد حول في وقت سابق أوراق التحاقه من إحدى مدارس الإدارة التعليمية بقنا إلى إدارة نجع حمادي التعليمية في محاولة منه لتسهيل عملية الغش في الامتحانات.

وفي سياق متصل قررت مديرية التربية والتعليم بقنا إحالة الطالب للتحقيق بمعرفة إدارة الشؤون القانونية بالمديرية، لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: