إعلان

الكويت والعراق يدينان اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

01:50 م الأربعاء 11 مايو 2022

شيرين أبو عاقلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ)

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لاغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بالقرب من مخيم جنين وإصابة إعلامي آخر.

وذكرت الخارجية الكويتية، في بيان لها اليوم الأربعاء،أن هذه الجريمة النكراء التي تتحمل سلطات الاحتلال مسؤولياتها كاملة تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وتعديا سافرا على حرية التعبير والإعلام ودليلا جديدا دامغا على بشاعة الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، الأمر الذي يستوجب من المجتمع الدولي فتح تحقيق لمساءلة مرتكبي هذه الجريمة البشعة وملاحقتهم أمام جهات العدالة الدولية، كما يتطلب أيضا من المجتمع الدولي اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق وتوفير الحماية له ولحقوقه وممتلكاته.

كما أعربت الخارجية الكويتية "عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الشهيدة وإلى حكومة وشعب فلسطين وتمنياتها للمصاب بالشفاء العاجل".

من جانبها، أدانت نقابة الصحفيين العراقيين، اغتيال قوات الاحتلال، الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في جنين بالضفة الغربية .

وأوضحت النقابة، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الأربعاء، أن "تلك الجريمة البشعة التي أثارت استغراب واستنكار وتنديد العالم ممثلا بمنظماته الدولية والصحفية تعد خرقا فادحا للمسؤولية الإعلامية وحرية العمل الصحفي والتي تؤكد عليها القوانين والمواثيق الدولية".

وأضافت، أنه في الوقت الذي تعلن فيه عن تضامنها مع الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، فإنها تطالب بإجراء تحقيق دولي عاجل للكشف عن القتلة وتقديمهم للعدالة، داعية كافة المنظمات والهيئات الدولية للوقوف بوجه الجيش الإسرائيلي للكف عن جرائمه التي امتدت هذه المرة لاغتيال الصحفيين الذين يؤدون واجبهم المهني ودون مراعاة للقوانين الدولية التي تؤكد على حماية الصحفيين وضمان سلامتهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: