إعلان

بوتين يبحث مع رئيس الجزائر التعاون في المجال العسكري

04:45 م الثلاثاء 10 مايو 2022

سيرجي لافروف

الجزائر - (د ب أ):

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدول.

وقال لافروف، في تصريح صحفي اليوم، "يدعو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى زيارة موسكو"، مضيفا: "ناقشت في لقائي مع الرئيس تبون التعاون في المجال العسكري والفني".

وأضاف لافروف، في كلمة ألقاها عقب لقائه بالرئيس تبون، "طيلة هذه السنوات نعمل بنشاط على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي".

وتابع :"بناء على حرصنا على تطوير العلاقات في المجال السياسي والتعاون التجاري والاقتصادي والعسكري والفني والثقافي والإنساني أكدنا للرئيس تبون دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأن يقوم بزيارة إلى موسكو".

وأشار إلى أن روسيا والجزائر تعتزمان التوقيع على اتفاقية تعكس النوعية الجديدة للعلاقات الثنائية بين الدولتين، لافتا إلى أنه بالنظر إلى "التطور السريع للعلاقات الودية بين الدولتين، ومن أجل الحفاظ على مستوى عال من التفاعل، يخطط الجانبان لإبرام وثيقة استراتيجية جديدة بين الدولتين تعكس النوعية الجديدة لعلاقاتنا".

واستقبل الرئيس الجزائري الوزير لافروف، الذي وصل إلى الجزائر في وقت سابق.

ولم تتطرق الرئاسة الجزائرية إلى تفاصيل اللقاء واكتفت في بيان مقتضب جدا نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت فيه إن تبون استقبل لافروف والوفد المرافق له.

واستقبل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة نظيره الروسي في وقت سابق اليوم، بمقر وزارة الشؤون الخارجية بالعاصمة.

وقام لافروف بوضع إكليل من الزهور في مقام الشهيد بالعاصمة الجزائرية، والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الجزائر الذين راحو في الثورة ضد الاستعمار الفرنسي، وفق ما أوردته القناة الحكومية الجزائرية.

كانت مصادر دبلوماسية كشفت لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، عن أن لافروف سيبحث خلال تواجده في الجزائر مع الرئيس تبون، ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، الأزمتين الأوكرانية والليبية والوضع في الشرق الأوسط، ومستجدات أسواق الطاقة.

فيديو قد يعجبك: