إعلان

مدير عام"إيسيسكو" يؤكد عمق علاقات مصر وتعاونها مع المنظمة

03:35 م الثلاثاء 10 مايو 2022

منظمة الإيسيسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط- (أ ش أ)

أكد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور سالم بن محمد المالك، عمق العلاقات التي تجمع المنظمة ومصر، مشيدا بالتعاون الكبير بين الإيسيسكو والجهات المختصة في مصر بمجالات اختصاص المنظمة، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، خصوصا في ظل الاحتفال هذا العام بالقاهرة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، بالتزامن مع الاحتفال بمدينة الرباط أيضا عاصمة للثقافة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية سامح شكري، مع الدكتور سالم بن محمد المالك، بمقر منظمة الإيسيسكو في الرباط اليوم الثلاثاء، وذلك على هامش زيارة الوزير شكري الرسمية للمغرب.. وعبر المالك عن شكره واعتزازه بزيارة وزير الخارجية، والوفد المرافق له، إلى مقر الإيسيسكو.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو، أبرز التطويرات والتحديثات التي شهدتها المنظمة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، سعيا للانفتاح على العالم في مجالات التربية والعلوم والثقافة، لخدمة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، انطلاقا من رؤية استشرافية تتبنى ضرورة تشجيع دول العالم الإسلامي على الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة وتوطينها، خصوصا ما يتعلق بعلوم الفضاء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، كما تتبنى ترسيخ قيم التعايش والسلام، وتدريب وبناء قدرات الشباب والنساء، وتثمين والحفاظ على التراث المادي وغير المادي.

كان وزير الخارجية قد أكد دعم مصر لدور منظمة العالم الإسلامي للعلوم والثقافة والتربية، وعلى ما توليه من أهمية للتعاون معها في تعزيز مختلف مجالات عملها، وذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء بالرباط مع سالم المالك المدير العام للمنظمة.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن شكري أعرب عن تقدير مصر لجهود المدير العام للمنظمة في الاضطلاع بالمهام المنوطة بها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: