إعلان

الجرافات الإسرائيلية تهدم بناية سكنية لعائلة فلسطينية في القدس

01:07 م الثلاثاء 10 مايو 2022

الجرافات الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس - (د ب أ):

هدمت الجرافات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بناية سكنية لعائلة فلسطينية في بلدة سلوان بمدينة القدس.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم أن "آليات الاحتلال شرعت بهدم منزل عائلة الرجبي المكون من خمس شقق موزعة على طابقين في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، وتؤوي أكثر من 30 فردا، جلهم من الأطفال".

وأضافت أن "شرطة الاحتلال اعتدت على الأهالي والطواقم الصحفية المتواجدة في ميحط المنزل، وعرقلت تغطية عملية الهدم".

ووفق الوكالة، "كانت بلدية الاحتلال أخطرت عائلة الرجبي قبل أيام بهدم بنايتها بحجة عدم الترخيص".

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية هدم البناية، واعتبرتها "جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية في أبشع صورها وتفاصيلها الاستعمارية العنصرية".

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إنها تأتي "كجزء لا يتجزأ من عمليات التطهير العرقي التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المواطنين المقدسيين يهدف ترحيلهم وتهجيرهم بالقوة من مدينتهم المقدسة، على طريق استكمال عمليات تهويد القدس وتفريغها من مواطنيها المقدسيين وضمها لدولة الاحتلال".

وقالت الوزارة إن "عائلة الرجبي وبنايتها ضحية مباشرة ليس فقط لدولة الاحتلال وانما ايضا لازدواجية المعايير الدولية ولتخاذل مجلس الأمن الدولي ولصمت المحكمة الجنائية الدولية في تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية جراء جرائم الاحتلال والاستيطان".

وقال أمين سر حركة "فتح" إقليم القدس، شادي المطور، إن "الاحتلال ماضٍ في سياسة تهويد المدينة المقدسة، متلاعبا بكل معايير الإنسانية واللاأخلاقية، ولا يحترم أي قانون دولي، ويريد أن يسوق نفسه بأن يحترم الوجود الفلسطيني في المكان، وهو في الحقيقة يحارب الجميع".

وأضاف أن "الاحتلال يريد من هذه العاصمة يهودية ويسعى لتزوير تاريخها"، مشيرا إلى أن "سلوان تعد الأكثر تعرضا للهدم والتهجير لقربها من المسجد الأقصى المبارك، ويريدها الاحتلال خالية من السكان حتى يقيموا الحدائق التوراتية للهيكل، ضمن سياسة تهويدية ممنهجة للعاصمة المحتلة".

فيديو قد يعجبك: