إعلان

"يرفض دعوة النهضة للحوار".. الرئيس التونسي: لن نعترف بمن خرب البلاد

09:29 م الأحد 01 مايو 2022

الرئيس التونسي قيس سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، عن عزمه تشكيل لجنة لوضع دستور جديد للبلاد، مشيرًا إلى أن اللجنة ستنهي أعمالها في فترة وجيزة.

وقال سعيد في كلمة للتونسيين بمناسبة عيد الفطر المبارك، نشرتها الصفحة الرسمية لرئاسية الجمهورية التونسية على موقع "فيسبوك" إنه سيواصل المسيرة وسيحقق آمال الشعب التونسي، موضحًا أن نتائج عمل اللجان ستطرح على الاستفتاء يوم 25 يوليو المقبل، مضيفًا: "نخوض حرب استنزاف على تاريخ البلاد".

ورفض الرئيس التونسي، ضمنيًا دعوات الحوار التي أطلقتها حركة النهضة التونسية، قائلاً: "نرفض الدعوات المزعومة للحوار من جهات خربت البلاد، لن نعترف بمن حرب البلاد"، مضيفًا: "لن ندعو للحوار من ساهم في تقويض الديمقراطية في البلاد".

وقال: "سنشكل لجنة لتأسيس جمهورية جديدة تنهي أعمالها خلال أيام، ولن ندعو للحوار من ساهم في تقويض الديمقراطية في البلاد".

هذا وناقش الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الأحد، الوضع القانوني وسبل تحقيق الإرادة الشعبية من أجل تأسيس جمهورية جديدة في تونس.

كما تناول الرئيس التونسي - خلال لقائه اليوم بقصر قرطاج مع العميد صادق بلعيد أستاذ القانون الدستوري والعميد محمد صالح بن عيسي الخبير القانوني رئيس مركز جامعة الدول العربية في تونس - مجموعة من المحاور المتعلقة بالدستور القادم لتونس الذي سيتم إعداده ثم إقراره عن طريق الاستفتاء في الموعد المحدد له 25 يوليو المقبل.

فيديو قد يعجبك: