إعلان

مقتل شخص واحد ونقل 59 مصابا إلى المستشفى بعد انفجار في سوق صرافة في كابول

03:16 م الأحد 03 أبريل 2022

جثة - تعبيرية

إسلام آباد- (د ب أ):

قتل شخص واحد على الأقل ونقل 59 شخصا إلى المستشفى في أعقاب انفجار وقع في أكبر سوق للصرافة في أفغانستان في كابول اليوم الأحد.

وأعلنت منظمة الطوارئ الإيطالية غير الحكومية، التي تدير مركز جراحة لضحايا الحرب في كابول، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي(تويتر) أنه من بين 59 شخصا تم نقلهم إلى المستشفى، تم قبول 33 من الضحايا الذين يعانون من إصابات أكثر خطورة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور.

وكانت وزارة الداخلية الأفغانية قد ذكرت في وقت سابق اليوم الأحد أن عشرة أشخاص على الأقل، أصيبوا في انفجار وقع في "سراي شاه زاده" ، أكبر سوق للصرافة في العاصمة الأفغانية.

وأضافت الوزارة التي تسيطر عليها حركة طالبان أن الانفجار وقع عندما ألقى لص قنبلة يدوية بهدف سرقة أموال، مضيفة أن الشرطة تحقق في الحادث.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أرضية السوق ملطخة بالدماء و نقل المصابين إلى المستشفيات.

ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس، يتزايد عدد الحوادث الأمنية في الدولة التي تمزقها الحرب والتي تسيطر عليها طالبان.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد أعلن مسؤوليته مساء أمس السبت عن انفجارين وقعا في ولايتي هيرات وكابول في اليومين الماضيين.

وأصيب شخصان بإصابات طفيفة في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق في منطقة الشرطة الخامسة في كابول أمس السبت والذي تردد أنه استهدف مركبة تابعة لطالبان.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 25 آخرون في انفجار مزدوج في ملعب بمنطقة ذات أغلبية شيعية في ولاية "هيرات" أمس الأول الجمعة.

فيديو قد يعجبك: