إعلان

واشنطن بوست: روسيا تحذر الولايات المتحدة رسميا من المساعدة العسكرية لأوكرانيا

05:08 م الجمعة 15 أبريل 2022

روسيا تحذر الولايات المتحدة رسميا من المساعدة العس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن روسيا أرسلت رسالة رسمية إلى الولايات المتحدة تحذر من أن شحنات الأسلحة الحساسة من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) تؤدي إلى تفاقم التوترات في أوكرانيا ويمكن أن تؤدي إلى "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".

وذكرت الصحيفة اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني أن روسيا قالت أيضا في رسالتها إن الولايات المتحدة قد انتهكت القواعد التي تحكم نقل الأسلحة إلى مناطق الصراع، كما اتهمت روسيا حلف الناتو بعرقلة مفاوضات السلام المبكرة مع أوكرانيا "من أجل مواصلة إراقة الدماء".

تأتي الأنباء بشأن هذه الرسالة الدبلوماسية في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم 800 مليون دولار إضافية كمساعدة عسكرية لأوكرانيا هذا الأسبوع، والتي تضمنت لأول مرة ذخائر متطورة كانت قد طلبتها أوكرانيا.

وقال بايدن "بينما تستعد روسيا لتكثيف هجومها في منطقة دونباس ستواصل الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بالقدرات للدفاع عن نفسها".

تشمل حزمة المساعدة الأمنية الأمريكية الأخيرة مزيجا من الأسلحة والإمدادات الأخرى التي قدمتها واشنطن بالفعل إلى كييف، فضلا عن القدرات الجديدة التي لم يتم إرسالها من قبل.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن حزمة المساعدات تشمل 11 مروحية و300 طائرة بدون طيار، و200 ناقلة جند مدرعة، و 18 مدفع هاوتزر و40 ألف طلقة مدفعية، و10 رادارات مضادة للمدفعية، و500 صاروخ جافلين، وسفن دفاع ساحلي بدون طيار ومعدات واقية في حالة وقوع هجوم بأسلحة كيماوية أو بيولوجية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: