إعلان

‏‎ماكرون ولوبان يخوضان الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية

08:41 م الأحد 10 أبريل 2022

إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

يخوض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمرشحة ماريان لوبان، الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية والمقرر عقدها 24 أبريل الجاري، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية الشرق.

وتوافد الفرنسيون على مكاتب الاقتراع التي فتحت أبوابها في الثامنة من صباح اليوم الأحد، بتوقيت باريس في جميع أنحاء البلاد للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية والتي يتنافس فيها 12 مرشحا وسط توقعات بمنافسة محتدمة بين الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون ومرشحة حزب التجمع الوطني (اليمين المتطرف) مارين لوبن.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تضاؤل الفارق بين ماكرون ولوبن وإلى كونهما الأوفر حظا للتأهل مجددا للدورة الثانية في سيناريو متكرر لما حدث في انتخابات الرئاسة لعام 2017، وإلى فوز ماكرون في هذه الحالة بولاية رئاسية جديدة بأكثر من 51% من الأصوات.

ويرى المراقبون أن مارين لوبن قد تعتمد، حال فوزها بالجولة الأولى، على قاعدة انتخابية موسعة تقوم على حصد أصوات منافسيها الخاسرين في السباق مثل إيريك زيمور (يمين متطرف) ونيكولا دوبان إينيون (يمين) وفاليري بيكريس (حزب الجمهوريين - يمين) بينما تقوم استراتيجية ماكرون على الدعوة لأهمية البناء على ما تحقق من إنجازات خلال ولايته الأولى.

فيديو قد يعجبك: