إعلان

إنقاذ 203 مهاجرين قبالة سواحل أقصى غرب ليبيا

03:30 م الأربعاء 30 مارس 2022

مهاجرين غير شرعيين _أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس- ( د ب أ):

تمكن حرس السواحل الليبي من إنقاذ 203 مهاجرين غير شرعيين شمال منطقة ابوكماش البحرية، في أقصى الغرب الليبي.

وبحسب بيان لإدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، اليوم الأربعاء :"قام أفراد نقطة حرس سواحل الزاوية التابع لرئاسة أركان القوات البحرية أمس الثلاثاء بعمليتي إنقاذ لقاربين مطاطين شمال منطقة ابوكماش البحرية بناء علي بلاغ من عمليات حرس السواحل".

ووفق البيان، ينتمي المهاجرون لجنسيات مختلفة، وتم إنزالهم في نقطة الإنزال بمصفاة الزواية وتسليمهم إلى الجهات المختصة بعد تقديم الدعم والمساعدة.

وتستغل عصابات تمتهن الهجرة غير الشرعية حالة الانفلات الأمني في ليبيا، بالإضافة للموقع الجغرافي المقابل لأوروبا، وتقوم بجلب مهاجرين من دول أفريقية وأسيوية، وتنظم نقلهم بشكل غير قانوني عبر قوارب صغيرة إلى الشواطئ الأوروبية.

وكانت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي أكدت أن تدفقات الهجرة غير القانونية الوافدة على السواحل الإيطالية من ليبيا وتونس والجزائر، في تراجع مستمر منذ شهر نوفمبر الماضي.

وبحسب ما نقلته وكالة "نوفا" الإيطالية، كشفت الوزيرة خلال جلسة استماع أمام اللجنة البرلمانية لمراقبة تنفيذ اتفاقية "شنجن"، والإشراف على أنشطة اليوروبول (الشرطة الأوروبية)، ومراقبة الهجرة، وصول قرابة 437 مهاجرا من ليبيا خلال الشهر الحالي، وهو ما يمثل أقل من ثلث عدد الوافدين في نفس الشهر من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: