إعلان

ألمانيا: يجب بدء تحقيق فوري بشأن انتهاك حقوق الإنسان بأوكرانيا

12:04 م الخميس 03 مارس 2022

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنيف - (د ب أ)

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بضرورة إجراء تحقيق سريع بشأن انتهاكات حقوق الإنسان التي قامت بها روسيا خلال الحرب بأوكرانيا.

وقالت بيربوك اليوم الخميس في رسالة بالفيديو مسجلة مسبقا خلال انعقاد جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف: "يجب المقاضاة على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان".

وتابعت الوزيرة الألمانية: "إننا بحاجة فورية للجنة تحقيق بشأن أوكرانيا من أجل فحص كل انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها روسيا منذ بداية الاعتداء العسكري".

وقالت بيربوك إنه يجب اتخاذ موقف واضح فيما يتعلق بموضوع المسائلة القانونية، ودعت لتوسيع الآليات في هذا النطاق لتشمل أيضا بيلاروس وجنوب السودان وسوريا وميانمار.

وأكدت بيربوك أن الهجوم الروسي على أوكرانيا هو أيضا هجوم على ميثاق الأمم المتحدة، وقالت إن الأمر يتعلق بـ "أخطر انتهاكات حقوق الإنسان: الحق في الحياة وحق الشعب الأوكراني في تحديد مصيره بنفسه".

وأضافت الوزيرة الألمانية أنه يجب أن تكون حقوق الإنسان في مركز الإجراء السياسي الذي سيتم اتخاذه أيضا؛ نظرا لأنها تتعرض لضغط على مستوى العالم، وقالت: "عدوان روسيا يؤكد كل ذلك بشكل واضح. يتعين علينا التصدي لهذا الهجوم".

فيديو قد يعجبك: