إعلان

ألمانيا تعد بتقديم دعم مالي لدول جوار أوكرانيا بسبب العدد الكبير للاجئين

03:52 م الإثنين 28 مارس 2022

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ايزنهوتنشتات(ألمانيا)- (د ب أ):

وعدت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك بتقديم بلادها دعما ماليا للدول المجاورة لأوكرانيا بسبب العدد الكبير للاجئي الحرب الأوكرانية.

وخلال زيارة لنُزُل إيواء أولي في مدينة ايزنهوتنشتات شرقي ألمانيا، قالت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر، اليوم الاثنين إن ألمانيا يمكنها أن تساعد في ضمان إمكانية تقديم الرعاية للاجئين بشكل مباشر ميدانيا في دول مثل مولدوفا.

وأكدت بيربوك الحاجة إلى الجسر الدولي الذي حثت الحكومة الألمانية على إنشائه للأشخاص الذين لجأوا إلى الدول المجاورة لأوكرانيا، وقالت:" نحن نحتاج إلى توزيع في هذا الشأن" مشيرة إلى أنه ليس هناك أحد يمكنه مواصلة رحلته من بيلاروس أو مولدوفا أو بولندا إلى إسبانيا على سبيل المثال على قدميه " ولذلك فإننا بحاجة إلى جسر جوي، وأنا أعمل على ذلك بشكل مكثف مع دول مجموعة السبع".

من ناحية أخرى، دافعت بيربوك عن تعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، وقالت إن رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، لم يقرر التعدي على سيادة أوكرانيا وحسب بل على نظام السلام في أوروبا " ولهذا السبب فإننا دعمنا جيراننا الأوروبيين الشرقيين في بولندا والبلطيق الذين لديهم مخاوف أكبر مما لدينا لأنهم أكثر قربا من روسيا، وعلينا الآن أن نمنح بعضنا البعض هذا الأمن الذي وعدنا به بعضنا".

فيديو قد يعجبك: