إعلان

استطلاع: الحرب في أوكرانيا تغير ثقة الألمان في وزرائهم

04:07 م الجمعة 25 مارس 2022

الحرب الروسية في أوكرانيا

برلين- (د ب أ):

تسببت الأحداث التي جرت على مدار الأسابيع الماضية بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا في تغيير ثقة الألمان في وزراء حكومة بلدهم التي يقودها المستشار أولاف شولتس.

فقد أظهر استطلاع أجراه معهد "ألنسباخ" لقياس مؤشرات الرأي ونُشرت نتائجه اليوم الجمعة أن وزيرة الخارجية، أنالينا بيربوك، ارتفعت شعبيتها بشكل كبير بين المواطنين، حيث أعرب 46% من الألمان عن رضاهم عن أدائها في الاستطلاع الذي جرى هذا الأسبوع، بزيادة قدرها الضعف مقارنة باستطلاع سابق أجري في يناير الماضي.

وفي المقابل، أشار الاستطلاع الذي أجري بتكليف من "مركز الاستراتيجيات والقيادة العليا"، تراجعت الثقة في وزيرين كانا يحظيان بشعبية حتى قبل دخولهما الحكومة، وهما وزير المالية كريستيان ليندنير الذي حظي الآن بثقة 29% فقط من الألمان (41% في كانون الثاني/يناير الماضي)، ووزير الصحة كارل لاوترباخ، الذي تراجعت الثقة فيه من 62% إلى 46%.

واستقرت شعبية وزير الاقتصاد روبرت هابيك عند 42%، وارتفعت شعبية وزيرة الداخلية نانسي فيزر ووزيرة الدفاع كريستيانه لامبرشت قليلا، إلا أن الكثير من المواطنين ذكروا في الاستطلاع أنهم لا يعرفون كلتيهما. وحظيت كلتا الوزيرتين بتأييد 17% و16% من الألمان.

وقال رئيس "مركز الإستراتيجيات والقيادة العليا"، كلاوس شفاينسبرج: "يُظهر تقرير الثقة الحالي من هي الشخصية القوية في الوضع الراهن: أنالينا بيربوك... في المقابل، فإن وزيرة الدفاع كريستينه لامبرشت فشلت تماما من وجهة نظر الألمان".

فيديو قد يعجبك: