رئيس روسي سابق يتهم أمريكا بالسعي لتدمير بلاده

07:49 م الأربعاء 23 مارس 2022

دميتري ميدفيديف

موسكو - (د ب أ)

اتهم نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، الولايات المتحدة بأن لديها خططا تدميرية لزعزعة استقرار روسيا.

إعلان

وكتب الرئيس الروسي السابق على تطبيق تليجرام، اليوم الأربعاء، أن روسيا أصبحت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي هدفا "للعبة بدائية" للأمريكيين.

وتابع ميدفيديف، وهو رئيس الوزراء الروسي السابق أيضا، أن هذه اللعبة تهدف إلى "إذلال روسيا وتحجيمها وهزها وتقسيمها وتدميرها".

وقال: "والآن لنتصور أن أمريكا ستنجح في هذه الجولة من المواجهة، وعندئذ ستكون النتيجة هي أن أكبر قوة نووية ستصبح تحت قيادة سياسية غير مستقرة وذات اقتصاد متداع وسيكون هناك أكبر عدد من الرؤوس النووية الموجهة إلى أهداف في الولايات المتحدة وأوروبا".

وتوقع ميدفيديف أن تكون الصين هي الهدف التالي للولايات المتحدة، "وعندئذ لن تكون هناك سوى خطوات قليلة نحو وقوع أخطر كارثة عالمية وصولا إلى انهيار الطاقة والغذاء وإلى فشل جميع أنظمة الأمن الجماعية والوصول بعد وقت قصير إلى الانفجار النووي الكبير".

يشار إلى أن العلاقات الروسية الأمريكية تردت إلى أدنى مستوى لها بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، وقد فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات واسعة النطاق على موسكو، كما وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه "مجرم حرب" و"ديكتاتور قاتل".

إعلان