إعلان

الإمارات تعلن أولويات شهر مارس مع بدء رئاستها لمجلس الأمن الدولي

05:36 م الأربعاء 02 مارس 2022

مجلس الأمن الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإمارات - (أ ش أ)

وضعت دولة الإمارات بصفتها رئيسًا لمجلس الأمن الدولي، جدول أعمال المجلس لشهر مارس الجاري بالاتفاق مع الأعضاء الاخرين، حيث منحت الأولوية في عملها لأجندة المرأة والسلام والأمن العالمي، والأمن المناخي، والتعاون بين المجلس وجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى معالجة التطورات الأخيرة بشأن القضايا الأمنية في جميع أنحاء العالم.

وقالت المندوبة الدائمة للامارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة - حسبما ذكرت وكالة "وام" الإماراتية - "نترأس مجلس الأمن في وقت نشهد خلاله اضطرابات هائلة على الصعيد العالمي، حيث نواجه عددًا من الأزمات المدرجة على جدول أعمال المجلس..وسنعمل على إدارة جدول الأعمال بالمرونة التي تتطلبها المرحلة الحالية".

وستعقد دولة الإمارات جلسة نقاش مفتوحة على المستوى الوزاري، حول يوم المرأة العالمي .. وسيركز النقاش على أهمية الإدماج الاقتصادي للمرأة، وعقد شراكات مع القطاع الخاص لمنع نشوب النزاعات وكيفية التعافي منها.

من جهة أخرى، تنظم الإمارات في 9 مارس الجاري اجتماعاً غير رسمي بصيغة "آريا" على المستوى الوزاري لمجلس الأمن؛ لبحث كيفية دعم جهود تمويل المناخ لبناء السلام واستدامته، في حالات الصراع والأزمات وما بعد الصراع.

وتستضيف الإمارات في 23 مارس، إحاطة رفيعة المستوى حول تعزيز التعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية لتعزيز الاستقرار الإقليمي، كما سيقدم كل من أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وأحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إحاطتين، كما سيشارك في الاجتماع ممثل عن الشباب، نظراً لأن 60 % من سكان المنطقة تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

وضمن جدول أعماله المعتاد، سيجتمع مجلس الأمن لبحث الأوضاع في كل من ليبيا، والصومال، وسوريا، واليمن، والقرار 2334 بشأن المستوطنات الإسرائيلية، والجولان، ولبنان، والسودان، وجنوب السودان، وأفغانستان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، إلى جانب مناقشة عدم الانتشار في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: