إعلان

مخاوف على سلامة صحفية روسية بعد رفعها لافتة إحتجاجية على غزو روسيا لأوكرانيا

03:32 م الثلاثاء 15 مارس 2022

أوكرانيا تتهم روسيا بقصف مصنع أنتونوف للطائرات في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (بي بي سي):

أعرب نشطاء حقوقيون روس عن قلقهم على سلامة الصحفية الروسية مارينا أوفسياننيكوفا التي وقفت أمس الإثنين بشكل مفاجىء خلف مذيعة كانت تقرأ على الهواء النشرة المسائية التي تعد الأكثر مشاهدة في روسيا، لترفع لافتة مكتوبة بخط اليد خلف المذيعة تندَد بالحرب التي تشنَها روسيا على أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية "تاس" عن مصدر في الشرطة القول إن المرأة اُعتقلت وأنه من المحتمل أن توجَه إليها تهم بموجب قانون يحظر الأفعال التي تهدف إلى "تشويه سمعة" القوات المسلحة الروسية.

وكانت أوفسياننيكوفا قد سجَلت رسالة قبل رفعها تلك اللافتة الإحتجاجية حمَلت فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسؤولية شنَ الحرب على أوكرانيا، وقالت إن والدها ينحدر من أوكرانيا.

ويشكل هذا الحادث خرقا غير عادي للأمن في القناة التي يهيمن عليها الكرملين ويتابع نشرتها الاخبارية ملايين الروس منذ ايام الحقبة السوفياتية، ولا سيما كبار السن.

وتمكنت أوفسيانيكوفا من ترديد بعض العبارات باللغة الروسية بينها "أوقفوا الحرب"، في حين حاولت أندرييفا التي تقدم الأخبار منذ عام 1998 التغطية عليها برفع صوتها، قبل ان تنتقل القناة لعرض مشاهد أخرى.

وقالت القناة الاولى في بيان نقلا عن وكالة الأنباء الحكومية "تاس" إن "حادثة وقعت تتعلق بامرأة دخيلة ظهرت على الشاشة ويجري تحقيق داخلي في الأمر".

ونشرت منظمة "أو في دي انفو" مقطع فيديو ذكرت فيه أوفسيانيكوفا أن والدها أوكراني ووالدتها روسية، وهي لا تعتبر أن البلدين أعداء.

وأضافت أوفسيانيكوفا " لسوء الحظ عملت في السنوات الأخيرة في القناة الأولى في صناعة الدعاية للكرملين وأنا الآن أشعر بالعار الشديد بسبب ذلك".

وانتشر مقطع فيديو للحادث بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد العديد من المستخدمين ب"الشجاعة غير العادية" للمرأة .

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: