إعلان

الأمم المتحدة توثق مقتل 636 مدنيا في أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية

05:51 م الإثنين 14 مارس 2022

الأمم المتحدة

جنيف - (د ب أ)

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أنها وثقت مقتل 636 مدنيا في أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية عليها في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وقال مكتب المفوضية في جنيف اليوم الاثنين إن هناك 46 طفلا ومراهقا بين هؤلاء القتلى.

وكان عدد هؤلاء القتلى المدنيين وصل إلى 596 شخصا أمس الأحد، وأضاف المكتب أن لديه معلومات محققة بشأن إصابة أكثر من 1125 شخصا، وكان عدد هؤلاء المصابين قد وصل إلى 1067 شخصا أمس.

وأكدت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، دائما أن الأعداد الحقيقية أعلى بشكل ملحوظ من هذه الأعداد ،مشيرة إلى أن موظفي المكتب يحتاجون في الغالب إلى أيام للتحقق من أعداد الضحايا إذ لا تعلن المفوضية سوى عن الأعداد التي تحققت منها بنفسها بشكل مستقل.

وتابع مكتب باشيليت أن السبب في مقتل أو إصابة " معظم الضحايا بين السكان المدنيين هو استخدام أسلحة متفجرة ذات مدى بعيد، من بينها القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بالإضافة إلى الغارات الجوية والهجمات الصاروخية".

وأوضح المكتب أن 122 شخصا لقوا حتفهم في القطاعات التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية في المنطقتين الانفصاليتين دونيتسك ولوهانسك شرقي أوكرانيا، فيما لقي 26 شخصا حتفهم في القطاعات التي يسيطر عليها الانفصاليون، كما سجلت المفوضية مقتل 448 شخصا في مناطق أخرى من بينها كييف وخاركيف وخيرسون.

فيديو قد يعجبك: