إعلان

عمره 6 سنوات.. من هو أصغر ولي عهد وريث للعرش في العالم؟ (صور)

08:48 م الأربعاء 09 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

رغم صغر سنه إذ أكمل عامه السادس منذ أيام فقط، ولا يحظى بالشهرة الواسعة، إلا أنه يحمل لقبًا مميزًا، إذ أنه أصغر ولي عهد وريث للعرش في العالم، إنه الأمير جيغمي نامجيل وانجتشوك، ولي عهد مملكة بوتان.

ولد جيغمي نامجيل وانجتشوك، في 5 فبراير 2016، وهو الابن الأول لملك بوتان جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك، وزوجته الملكة جيتسون بيما. ويُعرف ولي العهد باسم "دروك غيالسي جيغمي نامجيل" أو أمير التنين "جيغمي نامجيل".

ووفقًا للتقاليد البوتانية، لم يتم الإعلان عن اسمه إلا بعد بضعة أشهر من ولادته، وتم إعلان اسمه في 16 أبريل 2016، بولادته حل محل ولي العهد السابق عمه، الأمير جيجل أوجين، وأصبح الوريث الشرعي الأول للعرش الملكي.

حضر ولي عهد بوتان، عددًا من اللقاءات والارتباطات الرسمية، رفقة والديه، بينهما زيارة رسمية إلى الهند بصحبة في عام 2017 التقى فيها رفقة والديه برئيس الوزراء الهندي وكان عمره وقتها لا يتجاوز الثانية.

وفي 2019، التقى بالأمير أكيشينو ولي عهد اليابان وزوجته الأميرة كيكو وابنهما الأمير هيساهيتو خلال زيارة رسمية لهم إلى بوتان.

وتعرف مملكة بوتان، بـ"بلاد التنين والرعد"، ويسكنها نحو 750 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 38394 كيلومترًا مربعًا، وتقع بين الصين والهند.​

فيديو قد يعجبك: