إعلان

إغلاق الخط الحديدي بين برلين وهامبورج بسبب احتراق غرفة كابلات

08:45 م الأحد 06 فبراير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أُصِيْبَ خط السكك الحديدية بين العاصمة الألمانية برلين ومدينة هامبورج بالشلل بعد حريق شب في غرفة كابلات جراء عطل فني.

وصرح متحدث باسم شركة السكك الحديدية "دويتشه بان" اليوم الأحد بأن على الركاب أن يتأهبوا لتأخر الرحلات أو إلغائها مشيرا إلى أن من المحتمل إغلاق الخط حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح المتحدث أن الحريق شب بعد ظهر أمس السبت في منطقة بولاية براندنبورج الأمر الذي أدى إلى تعطيل نظام الأمان.

من جانبه، قال متحدث باسم الشرطة إن جهات التحقيق في أسباب الحريق انتهت حتى الآن إلى أن السبب هو عطل فني لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن التحقيقات لم تنته بعد، وتابع أنه لا توجد في الوقت الراهن بوادر تشير إلى أن السبب كان هجوما أو إضراما متعمدا للحريق من جانب طرف خارجي.

وأوضح المتحدث باسم شركة السكك الحديدية أن عدد القطارات التي تسير على هذا الخط في العادة يبلغ نحو 60 قطارا يوميا وقال إنه "طريق مستخدم بقوة للغاية في حركة المرور لمسافات بعيدة".

ويبلغ عدد الركاب الذين يستخدمون هذا الخط يوميا قرابة 17 ألف شخص، وستضطر الشركة الآن إلى تعديل مسارات بعض الرحلات على هذا الخط الأمر الذي سيؤدي إلى تأخير مواعيد الرحلات، كما ستلغي الشركة رحلات أخرى بالكامل.

كانت القطارات عاودت منذ ديسمبر الماضي السير على هذا الخط بدون تحويل مساراتها أو بدون انقطاعات وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من أعمال الصيانة للخط بتكلفة بلغت نحو 100 مليون يورو.

وبحسب شركة السكك الحديدية، فقد تم مد قضبان حديدية جديدة على الخط بطول نحو 400 كيلومتر بالإضافة إلى وضع 24 مجموعة تحويل جديدة، وتم تبديل حوالي 30 ألف طن من الحصى مع تجديد تقنيات التوجيه والأمان.

فيديو قد يعجبك: