إعلان

منظمة إغاثة: 20 ألف فتاة معرضة لخطر الختان في ألمانيا

05:52 م الأحد 06 فبراير 2022

20 ألف فتاة معرضة لخطر الختان في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

كشفت منظمة معنية بإغاثة الأطفال عن زيادة انتشار عادة الختان القاسية، التي يتم فيها تشويه الأعضاء التناسلية لدى الفتيات والنساء، داخل أوروبا أيضا مع موجة الهجرة العالمية.

وبحسب تقديرات منظمة "بلان إنترناشونال" لإغاثة الأطفال، يعيش في ألمانيا حاليا نحو 75 ألف سيدة وفتاة تعرضن لذلك، كما أن هناك نحو 20 ألف فتاة مهددة حاليا بالتعرض لذلك.

ومن أجل مساعدة هؤلاء الفتيات، أصدرت منظمة "بلان" كُتيبا عن الختان. وقالت متحدثة باسم المنظمة في ألمانيا، كاترين هارتكوبف: "تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية يعد انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان. يجب ألا يتم ترك الفتيات والنساء المتضررات من ذلك بمفردهن. ومن أجل الوصول إليهن، يجب أن يعرفن أن هناك لدينا جهة مشورة ومساعدة في ألمانيا".

ومن جانبها، قالت المستشارة لدى المنظمة بألمانيا إديل أوتينو-أكوث إن قلة قليلة منهن فقط هن اللائي يعرفن أن هناك نقاط اتصال متاحة لديهن، وقالت: "التوضيح ضروري للغاية"، وأضافت أن الكتيب المرجعي سهل الفهم ويوضح جميع جوانب تشويه الأعضاء التناسلية للإناث ويوفر معلومات حول عروض المساعدة.

يشار إلى أن منظمة "بلان إنترناشونال" تكافح منذ عام 2003 عادة الختان في كثير من الدول بأفريقيا، من بينها مصر وأثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا وغينيا-بيساو ومالي وسيراليون.

وتساعد المنظمة مثلا في تأسيس مراكز مشورة في هذه الدول وتعمل لأجل توفير مصادر دخل لضحايا الختان.

فيديو قد يعجبك: