إعلان

الرئيس التشيكي يعارض مشاركة جنود بلاده في تعزيز الجبهة الشرقية للناتو

05:52 م الأحد 06 فبراير 2022

رئيس التشيك ميلوش زيمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

براغ - (د ب أ)

أعرب الرئيس التشيكي ميلوش زيمان عن معارضته لمشاركة جنود من بلاده في تعزيز الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) وذلك على خلفية الصراع الأوكراني.
وخلال نقاش تلفزيوني، قال زيمان إن إرسال جنود على سبيل المثال إلى سلوفاكيا المجاورة بشكل مباشر لأوكرانيا سيكون بمثابة "قرع غير ضروري لطبول الحرب".
يذكر أن زيمان، يعتبر على الصعيد الرسمي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة التشيكية.
وأعرب زيمان عن اعتقاده بأن الصراع بين أوكرانيا والغرب من جهة وروسيا من جهة أخرى يعتبر في الوقت الراهن "حرب كلامية" يجري تأجيجها من الجانبين لافتًا إلى أنها ستواصل الاقتصار عند هذا المستوى.
كان وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي أعلن في وقت سابق أن إرسال جنود إضافيين إلى الجبهة الشرقية للناتو يخدم أيضا مصلحة الأمن التشيكي، وقال إن على بلاده لهذا السبب أن تشارك في هذه المهمة.
وكانت أول دفعة من القوات الإضافية الأمريكية التي أعلنت الولايات المتحدة إرسالها إلى أوروبا لتعزيز الجبهة الشرقية للناتو، هبطت في بولندا أمس السبت.
يذكر أن التشيك ليست لها حدود مع أوكرانيا لكنها لها حدود مع الدولتين المجاورتين لها وهما بولندا وسلوفاكيا.
وانتقد زيمان ما اعتبره أخبارا كاذبة بالغت في الحديث عن خطر وقوع غزو روسي لأوكرانيا، وقال إنه لا يتخوف من مثل هذا الهجوم "فالروس ليسوا مجانين" فهم يعرفون جيدًا أن ما سيجنونه من الهجوم على أوكرانيا أقل كثيرًا مما سيخسرونه جراء العقوبات التي سيتم فرضها بعد هذا الهجوم.

فيديو قد يعجبك: