إعلان

بوتين: روسيا ستظل جزءا من الاقتصاد العالمي ولا تعتزم إلحاق الضرر به

08:24 م الخميس 24 فبراير 2022

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ستظل جزءا من الاقتصاد العالمي ولا تعتزم إلحاق الضرر بهذا النظام.

وقال بوتين، خلال لقائه مع رئيس الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال ألكسندر شوخين، مساء اليوم الخميس:" نحن جميعا، وأنتم أيضا، نفهم العالم الذي نعيش فيه، ومستعدون بطريقة أو بأخرى لما يحدث الآن فيما يتعلق بالقيود وسياسة العقوبات".

وأضاف:" أن كل ما يحدث في أوكرانيا الآن هو إجراء ضروري"، مؤكدا أنه لم يترك لروسيا أي فرصة للقيام بخلاف ذلك.

وتابع:" أن "المخاطر على روسيا في مجال الأمن كان لها أن تؤثر على وجودنا وأعددنا أنفسنا لأي عقوبات".

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أوروبية اليوم /الخميس/ بأن العقوبات ضد روسيا بسبب هجومها على أوكرانيا ستكون ذات طابع "مالي" في الغالب وستطال "القطاعات الاستراتيجية للجيش والدفاع" في روسيا، وذلك قبل ساعات من انطلاق القمة الأوروبية المقرر عقدها في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) في نسختها العربية عن المصادر، التي لم تذكر هويتها، قولها " إن فصل روسيا عن النظام السوفيتي للتعاملات المصرفية مطروح على طاولة النقاش، إلا أنه يُمكن تأجيله إلى حزمة لاحقة، بينما لا تتضمن الإجراءات التي تعمل عليها بروكسل في الوقت الراهن قطاع الطاقة ".

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت إعدادها حزمة من العقوبات ضد روسيا تعتزم عرضها على قادة الاتحاد للموافقة عليها خلال قمتهم، حيث تستهدف الحزمة الجديدة بشكل أساسي الاقتصاد الروسي للحد من قدرته على النمو والتطور، على خلفية الهجوم الروسي على أوكرانيا.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: