إعلان

وزارة خارجية أوكرانيا: الهدف من العملية العسكرية الروسية هو تدمير الدولة الأوكرانية

07:53 ص الخميس 24 فبراير 2022

وزارة الخارجية الأوكرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن الهدف من الهجوم العسكري الروسي على الأراضي الأوكرانية هو تدمير البلاد والاستيلاء على أراضيها بالقوة وفرض سيطرة الاحتلال.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الأوكرانية، أن القوات الروسية تهاجم المدن الأوكرانية المسالمة من اتجاهات مختلفة، بما في ذلك الدونباس وشبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا، وكذلك المنطقة الشمالية الشرقية.

ووصفت الخارجية الأوكرانية ما يحدث بـ"عمل حربي، واعتداء على سيادة ووحدة أراضي أوكرانيا، وانتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي".

وقالت: "قامت أوكرانيا بتفعيل حقها في الدفاع عن النفس بما يتوافق مع القانون الدولي، إن الروح القتالية للجيش الأوكراني عالية، والمدافعون لدينا مستعدون لصد الدولة المعتدية وسيبذلون كل ما في وسعهم للدفاع عن الأراضي الأوكرانية".

تدعو أوكرانيا المجتمع الدولي إلى التحرك على الفور. الخطوات الموحدة والحاسمة فقط يمكنها وقف عدوان فلاديمير بوتين على أوكرانيا.

وحثت الخارجية الأوكرانية شركاء كييف إلى تفعيل حزمة من العقوبات الجديدة على الفور، ودعت العواصم الصديقة لمواصلة تعزيز القدرات الدفاعية لدولتنا من خلال توفير الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقالت:"أن استجابتنا المشتركة الآن مرهونة ليس فقط بحياة وأمن المواطنين الأوكرانيين فحسب، بل مرهونة أيضًا بأمن مواطني أوروبا ومستقبل النظام العالمي".

فيديو قد يعجبك: