إعلان

الصين توقع صفقة بقيمة 8 مليارات دولار لإنشاء محطة نووية في الأرجنتين

11:00 م الأربعاء 02 فبراير 2022

محطة نووية

الصين - (أ ش أ)

وقعت المؤسسة النووية الوطنية الصينية، المملوكة للدولة، عقدًا في الأرجنتين لبناء محطة (أتوشا 3) للطاقة النووية بقيمة 8 مليارات دولار باستخدام تقنية صينية يطلق عليها (هولونج وان)، فيما يعتبر إحياء لصفقة كانت متوقفة منذ سنوات.

ونقلت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية عن المؤسسة قولها إنها وقعت عقدًا للهندسة والمشتريات والبناء، والذي يأتي قبل زيارة الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز إلى الصين في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وكانت محادثات الاتفاق النووي قد توقفت بين البلدين منذ أن التفاوض عليه للمرة الأولى من قبل إدارة الرئيسة السابقة كريستينا فرنانديز، الشعبوية اليسارية التي تركت منصبها في عام 2015، وتشغل حاليًا منصب نائبة رئيس الأرجنتين.

من جانبها، أكدت الحكومة الأرجنتينية، في بيان أصدرته، أن مشروع بناء المحطة النووية "ينطوي على استثمار أكثر من ثمانية مليارات دولار" للهندسة والبناء والاستحواذ والتشغيل والتسليم لمفاعل من نوع (إتش بي آر-1000).

وأضافت أن (أتوشا 3) ستبلغ طاقتها الإجمالية 1200 ميجاوات بعمر إنتاجي مبدئي يبلغ 60 عاما، وستسمح بتوسيع القدرات النووية الوطنية، مضيفة أنه من المقرر أن يبدأ البناء في نهاية العام الجاري.

وفي حين أنه لم تتوافر تفاصيل عن تمويل الصفقة، أعلنت الحكومة أنه سيتم تركيب المفاعل في مدينة ليما في مقاطعة بوينس آيرس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: