إعلان

بالخيول وأعلام تركيا في كل مكان.. كيف احتفت الإمارات بزيارة أردوغان؟ فيديو وصور

05:00 م الإثنين 14 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم لدولة الإمارات في زيارة تستمر يومين، في إطار مساعي تحسين العلاقات بين البلدين.

وكان في استقبال الرئيس التركي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتعد زيارة اردوغان للإمارات الأولى منذ ٩ سنوات، وبحسب وكالة الأناضول التركية الرسمية فإنه من المتوقع أن يحضر أردوغان وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، مراسم توقيع 12 اتفاقية في مجالات الاستثمار والدفاع والنقل والصحة والزراعة.

قال أردوغان عبر حسابه في "تويتر" قبيل وصوله العاصمة أبوظبي بدأنا حقبة جديدة في العلاقات التركية الإماراتية من خلال اللقاء الذي عقدناه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في أنقرة في نوفمبر، واليوم نتوجه إلى أبوظبي لتعزيز هذا الزخم الذي اكتسبته علاقاتنا.

وتابع إن الحوار والتعاون بين تركيا والإمارات لهما أهمية كبيرة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا بأكملها، نحن لا نفرّق بين أمننا واستقرارنا وأمن واستقرار جميع الدول الشقيقة في منطقة الخليج، وتعد الإمارات إحدى أهم شركائنا التجاريين، مع وصول حجم التجارة بيننا إلى 8 مليارات دولار، من بينها نحو 5.5 مليارات دولار لصادراتنا، كما أن دولة الإمارات تقدم مساهمات كبيرة في بيئة الاستثمار الديناميكية في تركيا.

وكان في استقبال اردوغان عند وصوله أبوظبي عروض جوية، وأضاء برج خليفة بألوان العلم التركي احتفاءً بزيارة الرئيس التركي.

فيديو قد يعجبك: