إعلان

ردًا على تأخر صرف الأجور.. وزيرة المالية التونسية: الوزارة لم تتخل عن دورها

10:33 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

سهام بوغديري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ)

قالت وزيرة المالية في الحكومة التونسية اليوم الثلاثاء إن الوزارة لن تتخلى عن دورها في تأمين النفقات العامة بما في ذلك صرف الأجور المتأخرة هذا الشهر.

وجاء تصريح الوزيرة سهام بوغديري عقب لقائها الرئيس قيس سعيد وفي ظل الجدل الدائر بشأن تأخر صرف أجور الوظيفة العمومية بينما تعاني خزينة الدولة من شح في السيولة.

وأرجعت بوغديري تأخر عملية صرف الأجور التي تبدأ عادة مع بداية الأسبوع الأخير من كل شهر، إلى تزامنها مع عطلة.

وصرحت بوغديري "الوزارة تعمل كما في السابق وتحدث بعض التعطيلات لكن إذا كانت هناك تعطيلات مفتعلة، فإن الوزارة تتحرك وتتابع بدقة كيفية تأمين هذه النفقات سواء الأجور أو التحويلات الاجتماعية للعائلات المعوزة"

وأضافت الوزيرة "الدولة لن تتخلى عن دورها الريادي في هذا المجال والذي أمنته منذ عقود وتستمر في ذلك في الأيام المقبلة على أحسن وجه".

وتأخر صرف الأجور بنحو أسبوع لبعض الوزارات. وتلقى المعلمون أجورهم مع انقضاء الشهر ما دفع العاملين في هذا القطاع إلى إطلاق هاشتاج "أين مرتبي" على مواقع التواصل الاجتماعي ارتداء الشارات الحمراء في المدارس.

واحتجت نقابة المعلمين على تأخير التحويلات في البنوك ما يترتب عنه اثقال كاهل المعلمين الحاصلين على قروض باقتطاعات إضافية.

وإنقاذ المالية العمومية هي من بين الإصلاحات العاجلة التي يتعين على الحكومة بدء تطبيقها إلى جانب حزمة أخرى من الإصلاحات التي يطالب المقرضون بربطها بخفض الدعم وتجميد الزيادات في الأجور وإصلاح المؤسسات العمومية وخفض أعداد موظفي الدولة.

فيديو قد يعجبك: