إعلان

وزير خارجية السعودية: المملكة لديها مصالح مشتركة مع بكين وواشنطن

08:27 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، إن القمة العربية الصينية شددت على أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية والصين، مؤكدا أن التعاون مع الصين من شأنه أن يعالج الكثير من التحديات، وذلك بحسب ما ذكره موقع "الحدث" السعودي.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف في ختام القمة العربية الصينية المنعقدة في الرياض، أن التعاون مع ثاني أكبر اقتصاد ضروري لكن لا يعني عدم التعاون مع الاقتصاد الأول، مبينا أن "للمملكة مصالح مشتركة مع الصين وأميركا، وسنواصل العمل على تحقيقها".

كما أضاف "بحثنا العمل للتوصل لاتفاق للتجارة الحرة بين الصين ودول مجلس التعاون"، موضحا أن التواصل مع الصين يشكل امتدادا لتواصل دائم مع كل دول العالم.

وأشار إلى أنه جرى التركيز على قرارات نوعية تدعم مجالات التنمية الاقتصادية مع الصين، مؤكدا أن المملكة لا تتعامل بمسار واحد، و"نحن منفتحون على الجميع، ونؤمن بالتعاون متعدد الأطراف، والعلاقة مع الصين أعمق من مجرد قضية تسلح".

كما أشار إلى أن المملكة لديها شراكات استراتيجية مع أميركا والهند والصين واليابان وألمانيا، موضحا "سنستمر بصياغة سياساتنا وفق مصالحنا ومنفتحون على الجميع".

وشدد على أن الصين حريصة جدا على استقرار المنطقة وأمنها، لافتا إلى أن منتدى التعاون الصيني العربي ليس وليد اليوم بل يعود للعام 2004.

إلى هذا، قال إن المملكة طرف فاعل على الساحة السياسية، ولها دور مهم في العالم، مضيفا أن "التنمية الاقتصادية هي مصدر سياساتنا الخارجية".

فيديو قد يعجبك: