إعلان

زعيم حزب البديل الألماني يطالب بالتفاوض مع إيران حول توريد شحنات غاز

08:24 م الأحد 04 ديسمبر 2022

زعيم حزب البديل من أجل ألمانيا تينو شروبالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعرب زعيم حزب البديل من أجل ألمانيا تينو شروبالا عن اعتقاده بأنه ينبغي على ألمانيا التفاوض مع إيران حول توريد شحنات غاز حتى تغطي ألمانيا احتياجاتها من الطاقة.

وفي تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال زعيم الحزب اليميني الشعبوي:" نحن كحزب البديل نؤيد انتهاج سياسة خارجية قائمة على المصالح بما يخدم صالح بلادنا. إذا كنا نريد أن نعوض نقص الغاز الروسي فإننا بحاجة إلى كل مورد؛ وحتى نكون مستقلين بأكبر قدر ممكن، سيتعين علينا أن نشتري الغاز حتى من إيران أيضا".

وأضاف شروبالا :" على ألمانيا أن تتفاوض مع إيران حول مثل هذه التوريدات".

يذكر أن الحكومة الألمانية تبذل جهودا من أجل تعويض توريدات الغاز القادم من روسيا وذلك على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

وتمتلك الجمهورية الإسلامية في إيران وروسيا أكبر احتياطات من الغاز في العالم.

وحسب بيانات غرفة التجارة والصناعة الألمانية، فإن صادرات الغاز الإيراني إلى ألمانيا تراجعت بشدة في السنوات الماضية.

وتتعرض إيران لانتقادات بسبب توريدها طائرات مسيرة إلى روسيا، وقد فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على إيران فيما يدرس فرض عقوبات جديدة.

من ناحية أخرى، يعتقد المراقبون في ظل المساعدات العسكرية الإيرانية لروسيا أن من غير المرجح التوصل إلى اتفاق مع إيران في الخلاف النووي المستمر منذ فترة طويلة، كما يراقب المجتمع الدولي عن كثب كيفية تعامل الحكومة في طهران مع الاحتجاجات المناوئة للنظام وقوانينه والتي تشهدها إيران منذ أكثر من شهرين، وذلك بعد أن تعرضت طهران لانتقادات دولية حادة بسبب التعامل العنيف مع المتظاهرين.

فيديو قد يعجبك: