إعلان

موسكو: لا خطة للسلام مع أوكرانيا دون الاعتراف بالواقع

02:49 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

دميتري بيسكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- أ ش أ

استبعد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، وجود أي خطة سلام حول أوكرانيا في الوقت الحالي.

وقال بيسكوف - حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إنه "من المستحيل اتخاذ أية خطط حول السلام مع أوكرانيا لأن كييف لا تأخذ في الاعتبار حقائق اليوم، فلابد أن تأخذ كييف بالاعتبار دخول 4 مناطق جديدة إلى روسيا"، لافتا إلى أن أي خطة لا تأخذ هذه الحقائق في الاعتبار لا يمكن أن نسميها "سلمية".

ميدانيا، وفي أوكرانيا، أعلنت القوات الأوكرانية، اليوم الأربعاء، التصدي لهجمات روسية استهدفت تجمعين سكنيين بمنطقة لوجانسك و6 تجمعات أخرى بمنطقة دونيتسك.. بينما هاجمت القوات الروسية منطقة خيرسون، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - عن بيان القوات - القول: إن القصف الروسي استمر على مدينة خيرسون جنوبا، وفي منطقة زاباروجيا، وتجمعات سكنية فى خاركيف شمال شرق البلاد.

ونقلت عن ياروسلاف يانوشفيتش رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون قوله: إن الجيش الروسي قصف منطقة خيرسون 50 مرة خلال اليوم الماضي، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين.

وأشار إلى أن القوات الروسية استخدمت المدفعية وصواريخ ميلرز وقذائف الهاون والدبابات لمهاجمة المجتمعات السلمية وعلى وجه الخصوص، ألحقت الهجمات مؤسسة طبية وروضة أطفال ومخبز ومستودعات ومباني خاصة وشقق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: