إعلان

أوكرانيا تتهم رئيس وزراء المجر بـ "قصر النظر السياسي"

10:53 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

رئيس الوزراء فيكتور أوربان

كييف - (د ب أ)

تعرض رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان لانتقادات حادة من وزارة الخارجية الأوكراني في تعليقات نُشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة ، متهمة الزعيم المجري بـ "قصر النظر السياسي"، إن تصريحات أوربان "تظهر استخفافا مرضيا بأوكرانيا والشعب الأوكراني الذي يحارب ضد العدوان الروسي".

وجاء التعليق ردا على تصريح من أوربان بأن الحرب يمكن أن تنتهي إذا أوقفت الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بالسلاح.

وقالت الوزارة إن أوربان يسير في طريقه بالعمل نحو هزيمة أوكرانيا، حتى على الرغم من أن ذلك سيزيد خطر العدوان الروسي مباشرة على المجر. وقالت إن "الزعيم المجري يجب أن يسأل نفسه عما إذا كان يريد سلاما".

وفي مقابلة سابقة، قال أوربان إن "أوكرانيا تستطيع فقط مواصلة الحرب طالما دعمتها الولايات المتحدة بالأموال والأسلحة. إذا أراد الأمريكيون سلاما، سيكون هناك حينئذ سلام".

وتشهد العلاقات بين البلدين الجارين توترا. وسعى أوربان مرارا وتكرارا لمنع الاتحاد الأوروبي من دعم أوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا.

كما يظهر أوربان علنا مرتديا وشاحًا يظهر خريطة المجر العظمى التي تشمل الأراضي الأوكرانية، وهناك صراع بشأن الأقلية المجرية في أوكرانيا.

ويحتفظ الزعيم المجري أيضا بروابط قوية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولا تزال المجر تعتمد بشكل كبير على روسيا في إمدادات الغاز.

فيديو قد يعجبك: