إعلان

الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات على مسؤولين من كوريا الشمالية

11:12 ص الجمعة 02 ديسمبر 2022

وزارة الخزانة الأمريكية

واشنطن- (د ب أ)

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات ذات صلة بالبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وقالت الوزارة أمس الخميس، إنها فرضت عقوبات على ثلاثة مسؤولين من حزب العمال الكوري، "عبر تنسيق ثلاثي" مع حليفتيها كوريا الجنوبية واليابان.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية، براين نيلسون في بيان إعلان العقوبات إنها تستهدف ثلاثة مسؤولين "لهم أدوار قيادية" في أسلحة الدمار الشامل الكورية الشمالية، غير القانونية، وبرامج الصواريخ الباليستية.

وأضاف: "تظهر عمليات الإطلاق الأخيرة حاجة كل الدول إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي التي يرجى منها الحيلولة دون امتلاك (كوريا الشمالية) التقنيات والمواد والعائدات التي تحتاجها بيونج يانج لتطوير أسلحة الدمار الشامل المحظورة، وقدرات صاروخية".

وتكافح الولايات المتحدة وحلفاؤها من أجل إيجاد سبل للضغط على النظام في كوريا الشمالية للعودة إلى طاولة المفاوضات، في مواجهة مقاومة من الصين وروسيا.

وصعدت كوريا الشمالية استفزازاتها خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أطلقت عددا قياسيا من الصواريخ العام الجاري، فيما تركز الولايات المتحدة وحلفائها على غزو روسيا لأوكرانيا.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن سول قررت فرض عقوبات مستقلة على ثمانية أفراد وسبع مؤسسات متورطة في برامج التطوير النووي والصاروخي للنظام في بيونج يانج، وفقا لوزارة الخارجية.

فيديو قد يعجبك: