إعلان

ثلاث سفن حبوب وأغذية تغادر موانيء أوكرانية باتجاه إيطاليا وإسبانيا

10:09 ص الإثنين 19 ديسمبر 2022

موانئ أوكرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ)

قال مركز التنسيق المشترك، إن ثلاث ناقلات بضائع سائبة، محملة بالذرة والقمح والزيت النباتي، غادرت موانئ أوكرانية يوم أمس الأحد.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء اليوم الإثنين، عن المركز قوله إن "مركز التنسيق المشترك يعلن أن ثلاث سفن قد غادرت موانئ أوكرانية اليوم (الأحد)، وتحمل في المجمل 54.464 ألف طن من الحبوب ومنتجات غذائية أخرى، بموجب مبادرة حبوب البحر الأسود".

وأوضح المركز أن السفينة "إم في ليدي أيانا" تحمل 250ر25 ألف طن من الذرة، و السفينة "إم في بارباروس هيريتين في" تحمل 214ر5 آلاف طن من الزيت النباتي، وجهتهما إيطاليا، مضيفا أن السفينة "إم في أيه كيه هاليمة" تقوم بنقل 100ر11 ألف طن من القمح و900ر11 ألف طن من الذرة إلى إسبانيا.

وقال إن "الحبوب التي تصل إلى وجهتها قد تخضع لعملية معالجة، وقد يتم شحنها إلى دول أخرى".

وأضاف أن خمس سفن، عبرت الممر الإنساني البحري يوم أمس الأحد، تتجه إلى موانيء أوكرانية.

وأوضح المركز أنه "حتى 18 ديسمبر، بلغ إجمالي الحبوب والمواد الغذائية المصدرة من الموانئ الأوكرانية الثلاثة 14 مليونا و 194 ألفا و211 طنا.

وتم حتى الآن السماح بإتمام رحلات بلغت في المجمل 1128 رحلة (565 قادمة و563 مغادرة)".

ويعمل المركز، الذي أنشئ بموجب اتفاقيات وُقعت في 22 يوليو بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تركيا والأمم المتحدة، في إسطنبول على تسجيل وتتبع السفن التجارية التي ستشارك في القوافل و مراقبتها وتفتيشها خلال التحميل في الموانئ الأوكرانية وعند الوصول إلى الموانئ التركية.

فيديو قد يعجبك: