إعلان

أستراليا تفرض عقوبات ضد أفراد وكيانات من إيران وروسيا

06:23 م السبت 10 ديسمبر 2022

أستراليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كانبرا - (أ ش أ):

فرضت الحكومة الأسترالية، اليوم السبت، عقوبات ضد أفراد وكيانات من روسيا وإيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، بجانب عقوبات ضد أفراد وكيانات إيرانية لانخراطهم في دعم روسيا بالطائرات بدون طيار.

وأشارت وزارة الخارجية الأسترالية - في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني - إلى أن الحكومة فرضت عقوبات ضد 13 فردا وكيانين اثنين على صلة بانتهاكات حقوق الإنسان، لافتة إلى أن الكيانين هما شرطة الأخلاق الإيرانية وقوات الباسيج.

وأضافت الوزارة أن العقوبات تضمنت 6 أفراد إيرانيين انخرطوا في القمع العنيف للمتظاهرين والمحتجين بإيران والقمع المستمر للشعب الإيراني بأكمله، لافتة إلى فرض عقوبات أيضا ضد 7 أفراد روس انخرطوا في محاولة اغتيال زعيم المعارضة الروسية السابق أليكسي نافالني.

وفي السياق، أعلنت الخارجية الأسترالية انضمامها إلى شركائها الغربيين في فرض عقوبات مالية ضد 3 أفراد وكيان واحد في إيران لمشاركتهم في إمداد روسيا بالطائرات بدون طيار، والتي يستخدمها الجيش الروسي في حربه ضد أوكرانيا.

وأضافت الوزارة الأسترالية أن روسيا تستخدم طائرات بدون طيار إيرانية الصنع لاستهداف المدنيين والبنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، بهدف حرمان الشعب الأوكراني من الطاقة والتدفئة والمياه مع اقتراب بداية فصل الشتاء.

وأشارت إلى أن إمداد روسيا بالطائرات بدون طيار دليل على الدور، الذي تلعبه إيران في زعزعة استقرار الأمن العالمي، مؤكدة دعم أستراليا الكامل لشعب أوكرانيا وشعب إيران.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: