إعلان

نيودلهي تعيد فتح المدارس الابتدائية بعد تحسن طفيف في جودة الهواء

06:38 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

فتح المدارس الابتدائية في نيودلهي أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ)

تقرر إعادة فتح المدارس الابتدائية في نيودلهي بعد غد الأربعاء بعد إغلاقها الأسبوع الماضي في ضوء تحسن جودة الهواء بصورة طفيفة، حسبما صرح وزير البيئة بالمدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الهندية أن جودة الهواء تحسنت من "خطيرة" إلى "سيئة للغاية" اليوم الاثنين بحسب محطات القياس في دلهي، مما دفع وزير البيئة كوبال راي لاتخاذ القرار.

كانت المدينة أمرت في الأسبوع الماضي بإغلاق المدارس مؤقتا بسبب ارتفاع مستويات الجسيمات الدقيقة في الهواء. بل أن مستويات التلوث اليوم الاثنين كانت مرتفعة عدة مرات عن الحدود التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية مقبولة.

يذكر أن تلوث الهواء في العاصمة الهندية وحولها تعد من بين الأعلى في العالم. وهو يسوء في الشتاء بالذات إثر قيام المزارعين في الولايات المحيطة بحرق نفايات المحاصيل لكي يتمكنوا من زراعة المحاصيل بسرعة مجددا ودون تحمل أعباء مالية كثيرة ، وهي ممارسة ممنوعة.

كما أن أبخرة العوادم المنبعثة من السيارات والصناعة وكذلك الأتربة الآتية من مواقع البناء ومخلفات الحرق تؤثر أيضا على جودة الهواء بالمدينة.

ورغم ذلك هناك الكثير من الناس بالعاصمة لا يرون أن تلوث الهواء يمثل مشكلة كبيرة . فالأثرياء يشترون أجهزة تنقية الهواء للإبقاء على الهواء نظيفا داخل منازلهم. وسياسيا لا يوجد ثمة ضغط يذكر لتقديم حلول لتحسين جودة الهواء.

فيديو قد يعجبك: