إعلان

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان تدريباتهما الجوية المشتركة

02:07 م السبت 05 نوفمبر 2022

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية - (أ ش أ)

اختتمت التدريبات الجوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة "فيجيلانت ستورم"، اليوم السبت، بعد أن انضمت اثنتان من قاذفات القنابل الاستراتيجية الأمريكية (بي-1بي لانسر) إليها في اليوم الأخير من التدريبات.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن قاذفتي القنابل الأمريكيتين، شاركتا اليوم في التدريبات الجوية المشتركة مع أربع طائرات مقاتلة كورية جنوبية من طراز (إف-35 أيه)، وأربع طائرات مقاتلة أمريكية من طراز (إف-16).

وأشارت الوكالة إلى أنه كان من المقرر أن تنتهي التدريبات الجوية المشتركة أمس، لكن الحليفين قررا تمديدها ليوم واحد؛ ردا على استفزازات كوريا الشمالية خلال فترة التدريبات بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات يوم /الخميس/ الماضي.

وذكر الجيش الكوري الجنوبي أن التدريبات الجوية المشتركة التي انطلقت يوم /الاثنين/ الماضي، شملت أكثر من 240 طائرة، بما في ذلك طائرات "الشبح" المتقدمة.

كما أشارت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إلى أن نشر قاذفات القنابل الإستراتيجية الأمريكية من طراز (بي-1بي) وتحليقها في شبه الجزيرة الكورية يأتي للمرة الأولى منذ ديسمبر عام 2017، وأضافت أن ذلك يظهر القدرات الدفاعية المشتركة للدولتين الحليفتين، للرد الحاسم على أي استفزازات لكوريا الشمالية، وإرادة الولايات المتحدة في التزامها بالردع الموسع.

يشار إلى أن كوريا الشمالية أطلقت، في وقت سابق اليوم، أربعة صواريخ باليستية قصيرة المدى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: