إعلان

مسؤولون يستبعدون موافقة تركيا على انضمام السويد للناتو هذا العام

05:54 م الخميس 03 نوفمبر 2022

حلف الناتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول - (د ب أ):

قال مسؤولون إن من المستبعد أن توافق تركيا على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) قبل نهاية العام، وإن فرص حدوث ذلك، حتى قبل الانتخابات المقررة العام المقبل، ضئيلة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الخميس عن المسؤولين، الذين لم تفصح عن هوياتهم، القول إن السويد لم تبذل جهودا كافية لتفي بطلبات تركيا، وإن جدول أعمال البرلمان التركي مزدحم في الفترة المتبقية من العام.

وقال المسؤولون إن تركيا تشعر بالسعادة بالتعاون الذي تبديه فنلندا، التي تقدمت أيضا بطلب الانضمام للحلف، لكنها تعتزم التصويت على كلا الطلبين بشكل متزامن.

ومن المقرر أن يصل الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرج إلى أنقرة اليوم الخميس لعقد اجتماعات، وتصر أنقرة على اتخاذ خطوات راسخة، لا سيما من جانب السويد، وفقا للمسؤولين.

وأوضح المسؤولون أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى إلى حشد أصوات القوميين في الفترة السابقة على الانتخابات التي من المقرر أن تجرى في يونيو المقبل، وربما تعقد في وقت مبكر.

وأفاد المسؤولون أن الحكومة التركية لا تعتزم طلب مصادقة البرلمان على طلب انضمام السويد للناتو، ما لم تف الأخيرة بالمطالب القائمة بشن حملة صارمة على الانفصاليين الأكراد المقيمين على أراضيها، وتسليم المشتبه بهم، ورفع كامل القيود على بيع السلاح لأنقرة.

فيديو قد يعجبك: