إعلان

مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة يدعو لبذل جهود لتحقيق الأمن المشترك بين الفلسطينيين والإسرائيليين

03:43 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – بكين- (أ ش أ(:

دعا الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة تشانج جون إلى بذل جهود لتحقيق الأمن المشترك بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال تشانج، أمام مجلس الأمن الدولي ، إن فلسطين وإسرائيل جاران لا ينفصلان، وأمنهما مترابط وغير قابل للتجزئة، مؤكدا أن "المجتمع الدولي يجب أن يولي اهتماما متساويا للمخاوف الأمنية لفلسطين وإسرائيل، وأن يشجع الجانبين على إيجاد أكبر أرضية مشتركة من خلال الحوار والتعاون لتحقيق الأمن المشترك".

وفي الوقت نفسه، قال تشانج إنه يتعين على إسرائيل أن تفي بشكل فعال بالتزاماتها بموجب القانون الدولي لضمان أمن المواطنين في الأراضي المحتلة، بحسب الموقع الرسمي لشبكة (سي جي تي إن) التليفزيونية الصينية.

وأضاف أن الصين تعرب عن قلقها العميق إزاء التدهور المستمر للوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فبحسب إحصاءات الأمم المتحدة، كان عام 2022 أكثر الأعوام دموية بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية منذ عام 2005.

وأكد تشانج أن الصين تدين جميع الهجمات العشوائية على المدنيين، وتأسف للانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال، وتعارض الاستخدام المفرط للقوة.

وشدد المبعوث الصيني على أن تحسين الوضع الإنساني والاقتصادي في فلسطين مطلوب بشكل عاجل.

وأشار إلى أنه يتعين على المجتمع الدولي تقديم المساعدة لفلسطين عبر قنوات متعددة لمساعدتها على تخفيف أزمتها المالية، وضمان الخدمات العامة، وتطوير الاقتصاد وتحسين حياة المواطنين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: