إعلان

الاحتجاجات ضد قيود كورونا في الصين تمتد إلى هونج كونج

06:07 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

احتجاجات هونج كونج أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ)

نظم العشرات من السكان في هونج كونج مسيرة في المدينة وحاكت بعض المظاهرات التي شبت في الصين احتجاجا على سياسة صفر كوفيد هناك، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

تجمع المتظاهرون في المقاطعة التجارية الوسطى بالمدينة في الساعة 0740 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي، فيما رفع بعضهم أوراق بيضاء فارغة، على غرار الكثير من المظاهرات التي أجريت في البر الرئيسي احتجاجا على سياسات كوفيد الصارمة الصينية. وبعضهم وضع الزهور على الأرض حدادا على ضحايا حريق في شينجيانج.

وتلت تلك التجمعات مظاهرات انتشرت سريعا على مدار مطلع نهاية الأسبوع في البر الرئيسي الصيني بعدما توفى عشرة أشخاص في اورومتشي عاصمة شينجيانج، عقب اندلاع حريق في مبناهم.

وخرج المتظاهرون الصينيون والكثير منهم نساء، إلى الشوارع فيما رفع بعضهم أوراق بيضاء فارغة في أماكن شائعة مثل الانفاق والجامعة بينما حمل آخرون الشموع تضامنا مع ضحايا الحريق.

وقال العديد من السكان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، إن قيود فيروس كورونا أعاقت جهود الإنقاذ، حيث كافح بعض الأشخاص للهروب من المبنى المحترق بسبب الأبواب المغلقة. كما ترك البعض شققهم السكنية بعد فوات الأوان، أو لم يغادروها على الإطلاق، بسبب الخوف من خرق قيود الإغلاق، بحسب تقارير.

فيديو قد يعجبك: