إعلان

رؤساء حكومات أوكرانيا وبولندا وليتوانيا يوقعون بيانا مشتركا بشأن انضمام كييف للناتو

01:44 م السبت 26 نوفمبر 2022
رؤساء حكومات أوكرانيا وبولندا وليتوانيا يوقعون بيانا مشتركا بشأن انضمام كييف للناتو

الناتو

كييف- (أ ش أ):

وقع رؤساء وزراء أوكرانيا وبولندا وليتوانيا اليوم السبت بيانًا مشتركًا حول تكثيف عملية المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وتعزيز المساعدة لأوكرانيا، ودعم بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال - في كلمة أوردتها وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية - "أرحب اليوم في كييف برئيسي حكومتي ليتوانيا وبولندا، إنجريدا سيمونيتي وماتيوز موراوسكي، وقد ناقشنا القضايا والتحديات الحالية ووقعنا أيضًا على بيان مشترك اتفقنا فيه على عدد من مواقفنا بشأن انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو، ونقاش الأمر في قمة الحلف المرتقبة عام 2023 في فيلنيوس.

وشدد البيان على أهمية زيادة تعزيز المساعدة العسكرية والمالية والإنسانية لأوكرانيا، والإسهام في إعادة الإعمار، ودعم بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي فور اعتماد المفوضية الأوروبية للتقييم الإيجابي بشأن تنفيذ التوصيات المتعلقة بطلب العضوية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

هذا المحتوى من

Asha

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market