إعلان

البرلمان الأوروبي يعلن روسيا "دولة راعية للإرهاب"

02:48 م الأربعاء 23 نوفمبر 2022

البرلمان الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستراسبورج - أ ش أ

قرر البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، تصنيف روسيا "دولة راعية للإرهاب"، بدعوى أن الضربات العسكرية التي تشنها موسكو على أهداف مدنية أوكرانية مثل البنية التحتية للطاقة والمستشفيات والمدارس والملاجئ تنتهك القانون الدولي.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن هذه الخطوة رمزية إلى حد كبير حيث لا يوجد إطار قانوني معمول به لدعم هذا الإجراء، لكن الاتحاد الأوروبي فرض بالفعل عقوبات صارمة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت منذ 24 فبراير 2022 عملية عسكرية خاصة في إقليم "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا، في أعقاب طلب إقليمي "دونيتسك" و"لوجانسك "رسميا دعم موسكو التى اعترفت بكل منهما "جمهورية مستقلة" ودخلت فى مواجهات عسكرية مع الجيش والقوات الأوكرانية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة 30 سبتمبر2022، في كلمة ألقاها بالكرملين أمام المئات من كبار السياسيين الروس، عن ضم أربع مناطق شرقي أوكرانيا هي :لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا؛ بعد "استفتاءات" رفضت نتيجتها كييف وعواصم الدول الغربية، والأمم المتحدة التى قال أمينها العام : إن "الضمّ يتعارض مع مبادئ الأمم المتحدة وما يمثّله المجتمع الدولي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: