إعلان

مسؤول يمني يؤكد تعرض ميناء نفطي في حضرموت لهجمات بمسيرات حوثية

10:20 م الإثنين 21 نوفمبر 2022

طائرة مسيرة

صنعاء - (د ب أ)

أكد مسؤول يمني، اليوم الإثنين، أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش الحكومي، أسقطت عددا من الطائرات المسيرة المفخخة التي اطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه ميناء نفطي بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد.

وقال مبخوت بن ماضي، محافظ محافظة حضرموت في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، "إن الدفاعات الجوية التابعة للجيش تمكنت من اعتراض أربع طائرات مسيرة اطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه ميناء ضبة النفطي بمديرية الشحر، فيما أصابت الطائرة الخامسة منصة التصدير بالميناء وألحقت أضرارا مادية فيه".

وتبعد منصة التصدير عن الميناء وفقا لبن ماضي، نحو أربعة كيلو مترات.

وأشار بن ماضي إلى أن الهجوم الحوثي، وقع أثناء وجود إحدى السفن التجارية النفطية بالميناء دون وقوع خسائر بشرية ومادية فيها.

وأكد "جاهزية القوات المسلحة للتصدي لهجمات مليشيا الحوثي، وطائراتها المسيرة المصنعة في إيران".

وأردف بالقول "مليشيا الحوثي تواصل هجماتها بالطائرات المسيرة وتستهدف إمدادات الطاقة والنفط وحرية الملاحة وكل هذا يضاف إلى ملفها الإرهابي".

من جانبها قالت الحكومة اليمنية في بيان لها، إن "استمرار استهداف المليشيا الحوثية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الوطنية يمثل تصعيدا خطيرا من شأنه مفاقمة الوضع الانساني، وتهديد إمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية".

وأكدت الحكومة أن" هذه الاعتداءات الإجرامية المتكررة على المنشآت والأعيان المدنية، تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والاعراف الدولية، واستهتارا سافرا بالتداعيات الإنسانية والبيئية والاقتصادية الكارثية المترتبة عليها".

وأوضح البيان، أن "الحكومة تسعى للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتلبية الحد الأدنى من الخدمات رغم شحة الامكانات والظروف الاقتصادية الصعبة جراء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية بينما تواصل هذه المليشيات تماديها الصلف في استهداف ما تبقى من الشرايين المنقذة لحياة ملايين اليمنيين".

وجددت الحكومة دعوتها المجتمع الدولي، إلى الانتقال من الإدانة لهذه الأعمال "التي تهدد استقرار اليمن والمنطقة، إلى العمل الجماعي لردعها ومواجهتها بتصنيف تلك المليشيا منظمة إرهابية دولية، ومواجهة تهديداتها للسلم والأمن الدوليين، ومضاعفة الضغوط على النظام الإيراني لوقف أعماله وتدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار دول المنطقة والعالم".

وحتى اللحظة لم تعلن جماعة الحوثي، مسؤوليتها عن تنفيذ هذه الهجمات.

سبق وأن استهدف الحوثيون ميناء ضبة النفطي بحضرموت، وميناء النشيمة بمحافظة شبوة(شرقا) عقب انتهاء الهدنة مطلع أكتوبر الماضي، وقوبلت تلك الهجمات بإدانة دولية واسعة.

فيديو قد يعجبك: