إعلان

المتحدثة باسم سوناك: تعهدات رئيس الوزراء أثناء حملته لرئاسة الحكومة تخضع للمراجعة

11:34 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المملكة المتحدة - (أ ش أ)

قالت المتحدثة الرسمية بإسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليإنه يجري الأن مراجعة "شاملة" للتعهدات التي قطعها على نفسه خلال معركة قيادة حزب المحافظين لتقييم ما إذا كانت لا تزال "قابلة للتنفيذ".

وقالت السكرتيرة الصحفية لرئيس الوزراء إن هذه الخطوة تعكس الطريقة التي تغير بها الوضع الاقتصادي منذ الصيف الماضي عندما خسر سوناك أمام رئيسة الوزراء السابقة ليز تروس في السباق لخلافة بوريس جونسون، بحسب صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.

وأضافت: "نحن ننظر في جميع تعهدات الحملة ونبحث فيما إذا كان هذا هو الوقت المناسب للمضي بها قدمًا".

ففي أسئلة رئيس الوزراء يوم /الأربعاء/ الماضي، سعى سوناك إلى طمأنة نواب حزب المحافظين بأنه لا يزال ملتزمًا بخطة من 10 نقاط وضعها خلال الحملة الانتخابية لمعالجة أزمة المهاجرين، والتي تضمنت حدًا سنويًا لعدد اللاجئين الذين تقبلهم الدولة.

وقالت السكرتيرة الصحفية: "نحن بحاجة إلى قضاء بعض الوقت للتأكد مما يمكن تحقيقه وما هو ممكن، كما أننا نتعامل مع أصحاب المصلحة والوزراء المعنيين أيضًا."

وأضافت: "إن التصدي للهجرة غير الشرعية والسيطرة على حدودنا هو وعد قطعناه في بيان (الانتخابات العامة) لعام 2019 ونحن بحاجة إلى ضمان تحقيق ذلك".

واختتمت تصريحاتها قائلة: "سواء تعلق الأمر بقانون (الجنسية) والحدود أو الإجراءات الإضافية التي نخطط لاتخاذها، سندافع عن حدودنا ونوقف المعابر غير القانونية ونضمن العدالة في بلادنا."

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: