إعلان

ليبيا: الدبيبة وباشاغا يرحبان بالبيان الختامي للقمة العربية

08:07 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ)

رحبت الحكومتان الليبيتان المتصارعتان اليوم الأربعاء ببيان الجامعة العربية الختامي، الذي أكد على التضامن الكامل مع الشعب الليبي، ودعم الجهود الهادفة لإنهاء الأزمة الليبية.

فمن جانبه، رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا المنتهية ولايتها، عبد الحميد الدبيبة بقرار القمة العربية في الجزائر الذي أكد على أولوية الانتخابات، وأعتبر الدبيبة عبر حسابه على تويتر أن الانتخابات "ستحقق الاستقرار السياسي الدائم في ‎ليبيا"، معلقا بالقول: "الآن أصبح موقف الأشقاء العرب أكثر تقاربا، وصوت الليبيين أكثر وصولا"، ومعقبا: "لا للتمديد، نعم للانتخابات".

كما رحبت الحكومة المكلفة برئاسة فتحي باشاغا من مجلس النواب أيضا بما جاء في البيان الختامي للقمة، وأشادت بتأكيد القمة على "التضامن العربي مع الشعب الليبي، ودعم الحل الليبي الذي يحفظ ليبيا ويحقق طموحات شعبها في الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية تضمن الاستقرار السياسي الدائم".

وفي بيان لها مساء اليوم، أكدت الحكومة المكلفة على "دعم جهود جامعة الدول العربية الساعية إلى تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، وما تقوم به من دعم إيجابي في دعم مطالب الشعب الليبي في الاستقرار وإنهاء حالة الانقسام".

وأعرب البيان الختامي لقمة الجامعة العربية التي اختتمت اليوم في الجزائر عن "التضامن الكامل مع الشعب الليبي، ودعم الجهود الهادفة لإنهاء الأزمة الليبية، من خلال حل ليبي- ليبي، يحفظ وحدة وسيادة ليبيا، ويصون أمنها وأمن جوارها، ويحقق طموحات شعبها في الوصول إلى تنظيم الانتخابات في أسرع وقت ممكن لتحقيق الاستقرار السياسي الدائم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان