إعلان

الولايات المتحدة تجدد دعمها للدفاع عن حرية الصحافة

05:10 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

نيد برايس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

جددت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، دعمها للدفاع عن حرية الصحافة في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان عبر الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية "إن الصحافة الحرة والمستقلة تحاسب القادة وتحمي حقوق المواطنين وتضمن أن مجتمعاتنا على اطلاع جيد"، مشيرا إلى أن الصحفيين يواجهون في كثير من البلدان العديد من التهديدات بإنهاء حياتهم أو بخطر سجنهم لقولهم الحقيقية في تقاريرهم.

وتابع قائلا "إن الولايات المتحدة تدين التهديدات والمضايقات والعنف الذي يستهدف الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، بما في ذلك من خلال إساءة استخدام أدوات المراقبة الرقمية التي تتعقب اتصالات الصحفيين وأماكن وجودهم، لتقييد قدرة الصحفيين على الإبلاغ عن الفساد أو القمع".

وأكد البيان ضرورة عدم تهديد أي من أعضاء الصحافة أو مضايقتهم أو مهاجمتهم جسديًا أو اعتقالهم بسبب قيامهم بعملهم.

ولفت البيان إلى أن الخارجية الأمريكية تلتزم بتعزيز حرية الصحافة في الداخل والخارج ، داعية كافة الحكومات الأخرى على محاسبة أولئك الذين يستهدفون الصحفيين بالمضايقة والترهيب والعنف.

وأضاف البيان أن "الوقت الراهن يحتاج إلى تقارير دقيقة تستند إلى الحقائق ومحادثة عامة مفتوحة، ومساءلة أكبر من أي وقت مضى، يجب أن نقف ضد الاستخدام المتزايد للهجمات الجسدية والمضايقات عبر الإنترنت ودعاوى التخويف والضغوط التنظيمية التي تُستخدم لصمت وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان