إعلان

نتنياهو على وشك العودة لرئاسة حكومة الاحتلال بعد تقدمه في الانتخابات

11:05 ص الأربعاء 02 نوفمبر 2022

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

يتقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو بنتائج الفرز الأولية في الانتخابات الإسرائيلية، ما يعني عودته إلى السلطة مجددًا بدعمٍ من الأحزاب اليمينية، في حين أكد رئيس الحكومة يائير لابيد على ضرورة "انتظار" النتائج النهائية.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الأربعاء، إنه بعد فرز 71.3% من الأصوات، حصل معسكر "نتنياهو" على 67 مقعدا بالكنيست المؤلف من 120 مقعدا.

ووفقًا للنتائج يحصل حزب "الليكود" برئاسة "نتنياهو" على 32 مقعدا، و"الصهيونية الدينية" برئاسة بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير على 14 مقعدا، وحزب "شاس" على 12 مقعدا وحزب "يهودوت هتوراه" على 9 مقاعد.

أما المعسكر المعارض له _بحسب النتائج_ يحصل حزب "هناك مستقبل" برئاسة رئيس الوزراء يائير لابيد على 23 مقعدا، وحزب "المعسكر الرسمي" برئاسة وزير الدفاع بيني غانتس على 12 مقعدا، و"إسرائيل بيتنا" برئاسة وزير المالية أفيغدور ليبرمان على 5 مقاعد.

كما تحصل القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس على 5 مقاعد، وتحالف الجبهة الديمقراطية والقائمة العربية للتغيير برئاسة أيمن عودة وأحمد الطيبي على 4 مقاعد وحزب "العمل" على 4 مقاعد.

وأشارت "هآرتس"، إلى أن حزب "ميرتس" اليساري والتجمع الوطني الديمقراطي أخفقا بالفوز بالانتخابات.

وعقب "نتنياهو" على هذه النتائج بالقول إن حزبه "الليكود" حصل على تصويت هائل بالثقة، ولكنه فضل انتظار النتائج النهائية للانتخابات قبل إعلان النصر، مردفًا: "نحن أقرب إلى نصر كبير".

وأكد "نتنياهو" لمؤيديه فجر اليوم، أنه بانتظار النتائج النهائية وإذا كانت مثل استطلاعات الرأي "فسوف أقوم بتشكيل حكومة وطنية".

في المقابل قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إنه سينتظر النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية.

وتابع "لابيد" كلمة إلى أنصار حزبه، فجر اليوم: "لم يتم إقرار أي شيء، سنتحلى بالصبر سنواصل ما قمنا به، كفاحنا من أجل دولة يهودية وديمقراطية وليبرالية وحديثة".

ومن المرجح إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم غدٍ الخميس، علمًا أن هذه خامس انتخابات في إسرائيل خلال أقل من 4 سنوات، في ظل استقطاب حاد وعدم استقرار سياسي.

فيديو قد يعجبك: