إعلان

وزيرة الخارجية الكندية: يجب عزل روسيا

09:42 م الأحد 13 نوفمبر 2022

وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي

أوتاوا - (أ ش أ):

قالت وزيرة الخارجية الكندية، اليوم الأحد، إنها لن تلتقي بنظيرها الروسي في القمم الدولية في الأيام المقبلة. وأوضحت ميلاني جولي إنها منفتحة على فكرة العمل مع الصين بشأن قضايا معينة، لكنها تقول إنه يجب معاملة روسيا على أنها منبوذة.

وتسافر جولي إلى سلسلة من القمم العالمية، اثنان منها يحضرها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وقالت إنها لن تلتقي مع لافروف إذا تمت دعوتها للقيام بذلك في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا الحالية أو قمة الأسبوع المقبل، قائلة إن ذلك سيضفي الشرعية على حرب موسكو على أوكرانيا.

وقالت جولي مؤخرًا إن كندا ستحاول تقييد علاقاتها مع الصين بسبب مخاوف تتراوح من حقوق الإنسان إلى الملكية الفكرية. ومع ذلك، تقول جولي إنها ستقبل الاجتماع مع القيادة الصينية لأن كندا تريد التعاون في قضايا مثل تغير المناخ.

وأوضحت الوزيرة الكندية أنها تتوقع أن تجلس إلى جانب مسؤول صيني في غضون أيام قليلة في قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا. وقالت جولي "هناك معركة تأثير تحدث". هدفنا عزل روسيا اقتصاديا وسياسيا ودبلوماسيا ".

وأشارت جولي إلى أن لافروف غادر اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في أوائل الصيف الماضي، وهو ما عزا ذلك إلى تصاعد الضغوط على روسيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: