إعلان

الجزائر تتسلم رئاسة الدورة الحالية للقمة العربية من تونس

08:05 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

عبد المجيد تبون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

تسلمت الجزائر رسيمًا مساء الثلاثاء رئاسة الدورة الحالية للقمة العربية من تونس، وذلك في حضور قادة وزعماء الدول العربية

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، افتتاح أعمال القمة العربية الـ31 في الجزائر التي تقام فعالياتها بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبداللطيف رحال".

ودعا تبون، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى إلقاء كلمة في افتتاح أعمال القمة

هذا وانطلقت أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين، مساء اليوم الثلاثاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبداللطيف رحال" بالجزائر، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ولفيف من القادة العرب وتستمر لمدة يومين.

وتشهد الجلسة الافتتاحية للقمة، تسليم الرئاسة الدورية من الرئيس التونسي قيس سعيد رئيس الدورة العادية الثلاثين إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رئيس الدورة الحالية.

وسيناقش القادة العرب، على مدار يومين، عددًا من مشاريع القرارات التي تم إعدادها في الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية والتي تتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع العربي - الإسرائيلي ومستجداته، والتضامن مع لبنان ودعمه، وتطورات الأزمة السورية، وتطورات الوضع في دولة ليبيا، وتطورات الوضع في اليمن، ودعم السلام والتنمية في السودان، ودعم جمهورية الصومال، ودعم جمهورية القمر المتحدة ، واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، والتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، فضلا عن اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، وصيانة الأمن القومى العربي، ومكافحة الإرهاب، وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: